تبيع إم جي إم كازينو بيلاجيو ، سيرك السيرك ، لإنشاء “توازن الحصن

أعلنت ملغ المنتجعات دولي ، وهي كازينو ومركز زوار في لاس فيجاس ، يوم الثلاثاء أنها وقعت عقدين لبيع اثنين من عقاراتها الرائدة لجمع الأموال لمنتجع ضخم في اليابان حيث ستتم المصادقة على الألعاب كازينو قبل مدة ليست ببعيدة.

بعد عدة أشهر من التكهنات ، أكدت شركة يوم الثلاثاء أنها وافقت على بيع بيلاجيو ، أحد معالم قطاع لاس فيغاس الحديثة ، كجزء من صفقة مدتها أربع سنوات مع شركة مجموعة بلاكستون للخدمات المالية ومقرها نيويورك. ملياري دولار وسيرك سيرك لاس فيجاس مقابل 825 مليون دولار للملياردير ومالك جزيرة تريجر ، فيل روفين.

وقالت إنها ستستخدم عائدات بيع العروض “لبناء ميزانية عمومية أقوى وإعادة رأس المال إلى المساهمين”.

بيع بيلاجيو

أعلنت يوم الثلاثاء أنها وقعت اتفاقية لتأسيس مشروع مشترك مع شركة صندوق بلاكستون للدخل العقاري ، والتي تمتلك فيها الشركة 5٪ من الأسهم. يستحوذ المشروع المشترك على بيلاجيو ويبيعه لشركة تابعة لمشغل الكازينو مقابل إيجار مبدئي قدره 245 مليون دولار سنويًا. كما ذكرنا سابقًا ، تبلغ قيمة الصفقة الخاصة بالفندق والكازينو 4.2 مليار دولار.

يغطي فندق بيلاجيو مساحة 27 هكتارًا من الأرض ويشمل كازينو مساحته 155000 قدمًا و 3900 غرفة فندقية. إنه أحد الكازينوهات الأكثر شعبية في قطاع لاس فيغاس مع نوافير شهيرة تقدم عروض مائية مذهلة والعديد من عوامل الجذب الأخرى.

من المتوقع إغلاق الصفقة بحلول نهاية العام ، وفقًا لشروط الإغلاق المعتادة. علق جيم مورين ، رئيس والمدير التنفيذي ، على بيع بيلاجيو: “هذه الصفقة تؤكد القيمة الأعلى لاستثماراتنا العقارية وتؤكد القيمة الفريدة لبيلاجيو كرأسمال للعبة وتعزز مكانتنا كعقارات رئيس وزراء للترفيه”.

صفقة لا مفاجأة

لم يكن بيع بيلاجيو في بلاكستون مفاجأة كبيرة. قبل بضعة أشهر ، أعلنت بلومبرج أن تبحث عن مشترين لعقارات بيلاجيو و من أجل الحصول على القيمة من محفظتها العقارية.

في الشهر الماضي ، ذكرت وسائل الإعلام أن مشغل الكازينو كان في محادثات متقدمة مع بلاكستون حول بيع واستئجار كلا الممتلكات. ورفض مورين يوم الثلاثاء أن يقول ما إذا كان اجتماعه مع عملاق الخدمات المالية في نيويورك ضم.

تعد بيلاجيو أحدث أصول الألعاب التي تضيفها إلى محفظة حجر أسود. في السنوات الأخيرة ، اشترت الشركة عالمي لاس فيغاس ، التي تريد الآن بيعها ، والعملاق الإسباني لتعزيز وجودها في القطاع المربح.

قام بتوسيع وجوده في لاس فيجاس من خلال الاستحواذ على العديد من المجمعات السكنية ، وحديقة مكتب هيوز سنتر التي تبلغ مساحتها 68 هكتار وقاعة معارض الأثاث في مركز السوق العالمي.

قال جون جراي ، الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات في شركة بلاكستون ، يوم الثلاثاء عن الاستحواذ على بيلاجيو ، “بصفتنا داعمين متحمسين لـ ملغ المنتجعات ولاس فيجاس ، يسعدنا العمل مع للاستحواذ على بيلاجيو نيابة عن مستثمرينا

بيع السيرك

ربما كانت عملية بيع السيرك السيرك هي الإشاعة الأكثر اتساقًا في لاس فيجاس والتي كانت متداولة منذ عدة أشهر. كما ذكر أعلاه ، وقعت شركة اتفاقية لبيع العقار إلى فيل روفين مقابل 825 مليون دولار.

تم افتتاح المجمع في عام 1968. قامت بشراء العقار في عام 2005 كجزء من عملية الاستحواذ على مجموعة ماندالاي ريزورت. يستضيف سيرك السيرك ، من بين أشياء أخرى ، متنزه المغامرة المغطاة الترفيهي الذي تبلغ مساحته 5 فدان ، ومتنزه ترفيهي على مساحة 10 فدانات وأرض مهرجان مساحتها 27 فدانًا.

في وقت سابق من هذا العام ، قال السيد روفين ، مالك جزيرة كنز ، إنه مهتم بشراء العقارات في قطاع لاس فيغاس. في مايو الماضي ، قال رجل الأعمال إنه يفكر في شركة قيصر الترفيه كورب. وقد تنفق مليار دولار نقدًا وجمع المزيد من الديون لمثل هذه العقارات.

يشتمل سعر شراء سيرك السيرك على 662.5 مليون دولار نقدًا ومبلغ 162.5 مليون دولار مستحق الدفع في عام 2024. من المتوقع أن يتم إغلاق الصفقة في الربع الأخير من العام. من بين أشياء أخرى ، يطلب السيد روفين و موافقة سلطات تنظيم ألعاب نيفادا على إكمال الصفقة.

قال السيد روفين إنه مسرور بإدراج سيرك السيرك في حقيبة كازينوه التي “رسخت الطرف الشمالي من قطاع لاس فيجاس لأكثر من 50 عامًا”.

تتوقع حصيلة إجمالية تقارب 5 مليارات دولار وصافي عائدات تقارب 4.3 مليار دولار من بيع بيلاجيو و سيرك السيرك. تبيع الشركة اثنين من ممتلكاتها في فيغاس وهي تستعد للدخول في اتفاقية ترخيص لكازينو في اليابان ستمكنها من بناء منتجع ضخم في البلاد من المتوقع أن يجعلها واحدة من أكبر أسواق الألعاب. العالمية.

ركزت منذ فترة طويلة على التوسع من أوساكا إلى اليابان وأعادت التأكيد مؤخرًا على التزامها تجاه المدينة ، بينما يقوم مشغلو الكازينو الرئيسيون الآخرون بنقل مشاريعهم في أوساكا إلى مواقع أخرى.