المحكمة السويدية تقلل من غسل الأموال في كازينو كوزموبول

ألغت محكمة سويدية غرامة غسل أموال كازينو كوزموبول العام الماضي. ومع ذلك ، قررت أنه كان من المناسب معاقبة مشغل الكازينو بعد أن تم تحديد “أوجه قصور خطيرة” في ممارساتها. مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

في بيان نشر على موقعها على الإنترنت ، أعلنت هيئة المقامرة السويدية أن محكمة ينكوبنج الإدارية قد خلصت أيضًا إلى أن كازينو كوزموبول قد ارتكب “انتهاكات خطيرة ومنتظمة” للوائح السويدية لمكافحة غسل الأموال. كان المال والشركة لدفع غرامة. ،

تم الحكم على القضية من قبل، والتي أعيدت تسميتها إلى في نهاية العام مع بدء نفاذ قانون المقامرة السويدي الجديد وغرامة قدرها 8 ملايين كرونا سويدي (تقريبًا 814) لكازينو كوزموبول ، الأعمال الثابتة لشركة سفنسكا سبيل ، مزود القمار السويدي.

في ديسمبر 2018 ، أعلنت سلطة المقامرة أنها في استعراضها لأنشطة كازينو كوزموبول ، اكتشفت العديد من أوجه القصور في جهود مشغل الكازينو لمنع استخدامها من قبل مجرميها ، وأنشطتها لغسل عائدات أنشطتهم غير المشروعة.

يشغل كازينو كوزموبول مرافق الألعاب البدنية في بعض أكبر مدن السويد ، بما في ذلك ستوكهولم وغوتنبرغ ومالمو وسندسفال. تأسست أعمال كازينو سفينسكا سبيلز في عام 1999 عندما دعت الحكومة السويدية المشغل العام إلى إنشاء أربعة كازينوهات في أربعة مواقع رئيسية.

قرار المحكمة الإدارية

وجدت المحكمة الإدارية أن كازينو كوزموبول تعاني من أوجه قصور في مكافحة غسل الأموال ، لكنها خفضت غرامة مشغل مشغل الكازينو من 8 ملايين كرونا سويدية (حوالي 3 ملايين كرونة سويدية) إلى 000 دولار أمريكي).

استند قرار المحكمة إلى قرار كازينو كوزموبول باستئناف الغرامة المفروضة على . قال مشغل الكازينو العام الماضي إنه قرر استئناف قرار الجهة المنظمة ، “لأننا نعتقد أنه ليس من المناسب فرض عقوبة في هذه الحالة” لأن الجهة المنظمة ليس لديها تشريع أو خطوط واضحة لمكافحة غسل الأموال. كيفية التعامل مع مشاكل غسل الأموال للمشغلين المرخصين.

أضاف كازينو كوزموبول أنه على مدار السنوات التي يدير فيها الكازينوهات الخاصة به ، كان مقتنعا بأنه تمسك بصرامة بالقوانين السويدية لمكافحة غسل الأموال من خلال الإشراف على المعاملات المشبوهة وتحليلها وإرسالها إلى الوكالات الحكومية المختصة. وتدريب الموظفين على الإجراء التالي. في حالة محاولة غسل الأموال في أحد الكازينوهات الأربعة للشركة.

أعلنت شركة يوم الإثنين أنها تراجع قرار المحكمة الإدارية وتدرس إمكانية الاستئناف.

منذ بداية العام ، أعادت هيئة المقامرة تنظيم سوق المقامرة عبر الإنترنت في السويد. كما ذكرنا سابقًا ، دخل قانون المقامرة الوطني الجديد حيز التنفيذ في 1 يناير لفتح السوق المحلي للمشغلين الدوليين المهتمين بتقديم خدماتهم في بيئة منظمة مع تراخيص .

في الأشهر القليلة الأولى من المقامرة المنظمة في البلاد ، فرض المنظم العديد من الغرامات والمشغلين المعاقبين على مجموعة من الانتهاكات ، بما في ذلك المكافآت وممارسات الاستبعاد الذاتي والممنوعات. لعبة في السويد.